مركز “الكنوز” للفنون، فضاء جديد بالعاصمة مخصص للفن والصناعات التقليدية

مركز “الكنوز” للفنون، فضاء جديد بالعاصمة مخصص للفن والصناعات التقليدية

افتتح مركز “الكنوز” للفنون و هو فضاء جديد للتعبير و العرض مخصص للفنون و الصناعات التقليدية أبوابه للجمهور و الفنانين و الحرفيين على مستوى العاصمة مقترحا فضاءات تتميز بأجواء دافئة و مغايرة نوعا ما للطابع الرسمي الخاص بالمعارض الفنية.

و يوفر مركز “الكنوز” للفنون الواقع بحي الشراقة ( غرب العاصمة) للعارضين حوالي عشر قاعات مما يسمح بالتقارب بين الفنانين و الحرفيين “لخلق فضاء للالتقاء و تبادل الاراء بين المصممين مع ابراز ابداعاتهم”، حسب مؤسسة و مديرة المركز السيدة خديجة محمصاجي.

وقد دعت مديرة المركز التي بدت متأثرة بتجسيد مشروعها و نجاحه في اقامة “جسور” بين قطاع “الثقافة و الفنون” من جهة و قطاع  “السياحة و الصناعات التقليدية” من جهة أخرى، الجمهور الى اكتشاف أعمال قرابة عشرين فنانا و حرفيا بمناسبة تدشين هذا الفضاء و الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

ويخصص المركز “رواق الزجاج” للحلي و الرسم على الزجاج و “رواق الخيط الذهبي” لتصاميم الخياطة التقليدية الرفيعة و “رواق الفنانين” لأعمال الفنانين التشكيليين.

ويضم مركز “الكنوز” للفنون أيضا “رواق الحرفيين” و فضاء “ورشتي” الموجه لاحتضان “ورشات للتكوين في مختلف المجالات الفنية و الصناعات التقليدية و كذا مكتبة” مستقبلا، حسب السيدة خديجة محمصاجي.

Partagez sur :

Source : بيت الجزئر الثقافي

Voir aussi

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.