اليوم الوطني لذوي الإحتياجات الخاصة: برنامج فني وترفيهي عبر المؤسسات الثقافية

اليوم الوطني لذوي الإحتياجات الخاصة: برنامج فني وترفيهي عبر المؤسسات الثقافية

سطرت مؤسسات ثقافية تابعة لوزارة الثقافة والفنون عبر شبكة الفضاءات والقاعات التي تسيرها على المستوى الوطني برنامجا فنيا ثقافيا ثريا وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة المصادف ل 14 مارس.

وفي هذا الإطار، برمج الديوان الوطني للثقافة والإعلام على مستوى قاعة الأطلس بباب الوادي بالجزائر العاصمة يوم 15 مارس الجاري، نخبة من النشاطات الفنية والترفيهية بمشاركة جمعيات وفنانين وتشمل معرض حول إبداعات ذوي الهمم لجمعية “زهرة بلادي”، عرض لألعاب الخفة إلى جانب عروض ترفيهية متنوعة مع الفنان حميد عاشوري و عرض ازياء للباس التقليدي لفئة ذوي الهمم و كذا وصلات غنائية.

وستكون قاعة أحمد باي بقسنطينة في نفس الأجواء حيث تم تخصيص حفل تكريمي تحت شعار “معاق وأفتخر” لجمعية رواد الأمل لذوي الإعاقة فضلا على تنظيم معرض يتضمن نماذج من إبداعات فئة ذوي الهمم في مختلف الحرف الفنية و ايضا سيكون الجمهور على موعد مع وصلات موسيقية و شعر ومسرح وعروض أزياء.

من جهة أخرى، سيحتضن المركب الثقافي سليم عبد الوهاب بتيبازة عرض ترفيهي تتشيطي وأغاني ل”جمعية النور للتوحد” إضافة إلى الاستمتاع بباقة من أغاني الأطفال، فيما سيتم على مستوى قاعة العروض يسر ببومرداس تقديم عرض ترفيهي تنشيطي وألعاب الخفة.

كما سيكون جمهور قاعة 8 ماي 1945 بولاية عنابة على موعد مع العرض الترفيهي “الساحر وعالم المهرجين” لجمعية لؤلؤة الشرق و جلسة حكواتية إلى جانب ذلك تحتضن قاعة السعادة بوهران في ذات المناسبة عروض ترفيهية بهلوانية، وكذا عرض متنوع لجمعية المكفوفين وهران –مدرسة الأطفال المعاقين بصريا عين الترك وهران.

بدورها وفي إطار احياء اليوم الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة تستضيف الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي بمقرها الكائن بدار عبد اللطيف بالعاصمة يوم 14 مارس الجاري ، جمعية “حرف وأمل ” ويتضمن البرنامج ورشات حية مفتوحة لمختلف الحرف الفنية اليدوية من تأطير متربصي الجمعية و معرض للبيع المنتوجات الفنية المنجزة من طرف فئة ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك خلال الفترة الممتدة من 14 إلى غاية 17 مارس الجاري.

Partagez sur :

Source : بيت الجزئر الثقافي

Voir aussi

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.