الوزير الأول يشرف على الإفتتاح الرسمي لصالون الجزائر الدولي للكتاب

الوزير الأول يشرف على الإفتتاح الرسمي لصالون الجزائر الدولي للكتاب

أشرف الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، بعد ظهر اليوم الخميس بقصر المعارض (الصنوبر البحري-الجزائر العاصمة)، على تدشين الطبعة ال25 لصالون الجزائر الدولي للكتاب.

وقد أجرى السيد بن عبد الرحمان  الذي كان مرفوقا باعضاء الحكومة و وزيرة الثقافة والفنون، صورايا مولوجي و ممثلي السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر جولة على مستوى عبر مختلف أجنحة العارضين.

ويعرف هذا الحدث الثقافي الكبير الذي يشهد كل سنة إقبالا كبيرا من طرف الزوار، مشاركة قياسية خاصة بعد مبادرة السيد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، إعفاء كل دور النشر المشاركة الجزائرية والأجنبية  في الطبعة ال25 للصالون من تكاليف كراء الأجنحة وهو الإجراء الذي شجع بقوة الناشرين على المشاركة في التظاهرة.

وسيعرف البرنامج الثقافي للصالون، الذي يستضيف ايطاليا كضيف شرف الطبعة ال25 ، اقامة العديد من الفعاليات الثقافية منها موائد مستديرة حول الأدب وأيضا تداعيات جائحة كورونا الى جانب ندوات تاريخية احتفاء بالذكرى ال60  لعيد النصر.

وسيفتح الصالون الدولي للكتاب في الجزائر الذي سيستمر لغاية 1 أبريل القادم ، أبوابه أمام الجمهور كل يوم من الساعة10 سا صباحا إلى غاية 19سا، وذلك بعد إنقطاع عامين جراء تداعيات جائحة كورونا.

Partagez sur :

Source : بيت الجزئر الثقافي

Voir aussi

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.