التنسيقية الوطنية للمجتمع المدني تنظم مسابقة إنشاديه للمواهب الصاعدة

التنسيقية الوطنية للمجتمع المدني تنظم مسابقة إنشاديه للمواهب الصاعدة

احتضنت دار الثقافة لولاية الوادي مسابقة إنشاديه من تنظيم التنسيقية الوطنية للمجتمع المدني و ذلك دعما و تشجيعا للمواهب الصاعدة بالولاية، وقد أسفر الحفل الختامي عن تتويج ثلاثة فائزين بالمراتب الأولى بعد مشاركة حثيثة لمجموعة من المتسابقين في هذه التظاهرة المسابقتية.

و تأتي مسابقة الإنشاد للمواهب الصاعدة من تنظيم التنسيقية الوطنية للمجتمع المدني في إطار النشاطات المتنوعة التي تقوم بها من أجل تفعيل منتدى الطفل الذي يخصه سنويا ببرنامج ثري يشمل الاهتمام المستمر بالطفل في مختلف مراحله العمرية و يعمل دائما على تنمية قدراتهم ومواهبهم المختلفة في شتى المجالات الثقافية و الفنية و التربوية و كذا النشاطات الشبانية.

وتم تقسيم المسابقة إلى ثلاث مراحل ، المرحلة الأولى اختيار مجموعة من المنشدين للدخول في المنافسة، وبعد تحديد عدد من المشاركين بدأت التصفيات الثانية والمؤهلة للحفل النهائي وهذا بإشراف منشدين وأساتذة مأطرين في المجال. وأسفرت النتائج النهائية عن تأهل 06 مشاركين للظفر بلقب المسابقة، وبعد استماع و تقييم اللجنة المنظمة في الحفل الختامي للأصوات المتأهلة على المسرح وبحضور الجمهور بوصلات إنشاديه متنوعة، تم تتويج الطفل “رائد أحمد منصور” بالمرتبة الأولى، أما المرتبة الثانية كانت من  نصيب الطفلة المتألقة “باشي إكرام”، في حين عادة المرتبة الثالثة إلى المتسابق الطفل “علي كهمان” وتم تقديم للفائزين شهادات تكريمية نظير مجهوداتهم وهدايا قيمة .

منتدى الطفل التابع للتنسيقية الوطنية للمجتمع المدني يعتبر إضافة كبيرة خاصة أنه يهتم بالفئة الصاعدة، تهتم يتكوين المواهب و دعمهم باستمرار لتطوير قدراتهم ، وعن الدور الذي يلعبه قطاع الثقافة لولاية الوادي في هذا النشاط ،فقد تم العمل بالنسيق مع التنسيقية لإنجاح المسابقة وذلك بتوفير كل الإمكانيات اللازمة لذلك.

وبالمناسبة تدعوا دار الثقافة لولاية الوادي، كل الأطفال للتواصل مع الورشات التثقيفية التابعة لدار الثقافة و التي تحمل برامج خاصة بالطفولة، مثل تنشيط العروض المسرحية للأطفال، و تسعى إلى تأطير جل المواهب الناشئة والعمل على إشركها في نوادي للمشاركة في الأنشطة الهادفة داخل الولاية و حتي خارجها لتشريفها في المحافل الثقافية.

Partagez sur :

Voir aussi

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.