أسبوع الفيلم الوثائقي : من 22 إلى 27 يناير بالجزائر

أسبوع الفيلم الوثائقي : من 22 إلى 27 يناير بالجزائر

ينظم المركز الجزائري لتطوير السينما من 22 إلى 27 يناير الجاري، “أسبوع الفيلم الوثائقي” مع برنامج من اثني عشر فيلما التي سيتم عرضها في قاعة سينماتك الجزائر.

كما سيتم بمناسبة هذا الحدث المنظم بالتعاون مع المركز الجزائري للسينما، عرض 13 فيلما من بينها “الألقاب الجزائرية والحقد الفرنسي” لفتيحة بوروين، و “سوفونيس ملكة سيرتا الضحية” للراحل عبد الله تهامي، و “بحرنا” لفتيحة عفيان، و كذلك فيلم “لا هناك ولا هناك” لحسين سعدي، ضمن العرض الأولي .

كما يتضمن برنامج التظاهرة، الفيلم الأخير لفاطمة الزهراء زموم “الجسم + الفن” الذي عرض يوم السبت أيضا على برنامج هذا الحدث الذي يضم أيضا الفيلم الناجح “143، شارع الصحراء” لحسن فرحاني .

في ذات السياق ستستقبل سينماتيك الجزائر أيضا، أعمالا وثائقية على علاقة بالتاريخ بما ذلك تلك المعروفة ب”الأمير عبد القادر” لسالم براهيمي، و “الاتحاد العام للطلبة المسلمين الجزائريين” لمحمد لطرش، و “المحتشدات” لسعيد عولمي أو كذلك “اونريكو ماتي و الثورة الجزائرية” لعلي عيادي، و كذلك “اندري رافيرو” لجون اسلماير، و “بابل قسنطينة” لسيد احمد سميان، أو أيضا ” فرّقت بيننا المنصورة” لمريم دوروتي كلو، و تعرض للجمهور بواقع حصتين يوميا.

Partagez sur :

Voir aussi

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.