تلمسان: انطلاق الصالون الوطني للحرف اليدوية التراثية

تلمسان: انطلاق الصالون الوطني للحرف اليدوية التراثية

انطلقت اليوم الأحد بقصر المشور بمدينة تلمسان فعاليات الصالون الوطني للحرف اليدوية التراثية المنظم في إطار إحياء شهر التراث.

ويشمل الصالون الوطني للحرف اليدوية التراثية المنظم من طرف مركز الفنون والمعارض لتلمسان بالتنسيق مع غرفة الصناعة التقليدية والحرف وملحقة الديوان الوطني لتسيير واستغلال الممتلكات الثقافية المحمية لتلمسان عدة أجنحة لعرض منتجات الصناعات اليدوية التراثية كالنحاس وصباغة الصوف وصناعة السجاد والفخار والزرابي والسروج والحلي التقليدية لأزيد من 20 حرفيا من ولايات تلمسان وغرداية وأدرار وقسنطينة وتيزي وزو وغيرها.

كما تم بمناسبة الافتتاح تقديم عروض من طرف فرق فنية فلكلورية من عدة ولايات من الوطن باستعمال آلات موسيقية تراثية وألبسة تقليدية.

وقد تم أيضا على هامش هذا الصالون تنظيم ورشات بيداغوجية للأطفال حول بعض الحرف اليدوية التراثية المشارك بها في هذا المعرض.

ويرتقب كذلك ضمن هذه التظاهرة المتواصلة إلى غاية 18 مايو الجاري تحت شعار” التراث غير المادي هوية وأصالة ” تنظيم محاضرة حول الفانتازيا ولباس الفارس الجزائري بدار الثقافة “عبد القادر علولة”، وفق ما أفادت به لوأج مديرة مركز الفنون والمعارض لتلمسان سارة سميرة أمبوعزة.

وتهدف التظاهرة إلى تمكين الحرفيين من تبادل الخبرات فيما بينهم وتسويق منتوجاتهم والتشجيع على الحفاظ على الحرف اليدوية التراثية وتعليمها للمهتمين، حسب السيدة أمبوعزة.

Partagez sur :

Source : بيت الجزئر الثقافي

Voir aussi

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.