انطلاق مسابقة جائزة عيسى مسعودي للصورة الفوتوغرافية بعين تموشنت

انطلاق مسابقة جائزة عيسى مسعودي للصورة الفوتوغرافية بعين تموشنت

انطلقت بدار الثقافة “عيسى مسعودي” لعين تموشنت الطبعة الرابعة لفعاليات جائزة “عيسى مسعودي” للصورة الفوتوغرافية بمشاركة 40 فنانا من مختلف مناطق الوطن.

ويتنافس المشاركون من خلال 160 صورة فوتوغرافية على هذه الجائزة المتوجة لفعاليات الصالون الوطني للصورة الفوتوغرافية المنظم في طبعته الرابعة تحت شعار “أفراح الجزائر”، مثلما أوضحه مدير دار الثقافة محمد أمين مكاوي المنظمة للحدث.

وتزين بهو ذات المؤسسة الثقافية بصور فوتوغرافية اختلفت في الزمان والمكان لكنها تحمل في مجموعها لوحات تترجم أفراح لجزائريين في عديد المناسبات كتلك التي تزامنت وانتصارات المنتخب الوطني لكرة القدم وكذا بعض الصور التي تبرز الموروث الشعبي والسياحي.

ويهدف القائمون على هذه التظاهرة التي تتواصل على مدار يومين إلى التعريف بشخصية عيسى مسعودي الذي تم التأسيس لجائزته خلال هذا الصالون الوطني كقامة إعلامية وتاريخية وثقافية إضافة إلى الترويج إلى المؤهلات السياحية والثقافية التي تزخر بها ولاية عين تموشنت من خلال الصورة الفوتوغرافية.

وأثنى رئيس لجنة التحكيم لجائزة “عيسى مسعودي” للصورة الفوتوغرافية الأستاذ الجامعي المختص في سيميائية الصورة قدور عبد الله ثاني، على قيمة الأعمال المشارك بها التي تعكس بعد فكري واجتماعي والملتقطة بعدسة فنانين مختصين في الصورة الفوتوغرافية.

وتنظم على هامش هذه الفعاليات ورشات تكوينية نظرية و تطبيقية تسمح للمشاركين بالتقاط صور  لعدد من المواقع الأثرية بولاية عين تموشنت من خلال خرجة ميدانية لموقعي سيقا و الضريح الملكي سيفاكس.

Partagez sur :

Source : بيت الجزئر الثقافي

Voir aussi

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.